• ×

08:55 مساءً , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

محمد بن راشد يتوج أبطال تحدي القراءة العربي 2018

الشبكة الإعلامية السعودية_ دعاء الحربي توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي

_ الطالبة مريم أمجون من المغرب بطلة لتحدي القراءة العربي في دورته الثالثة في حفل حاشد في أوبرا دبي اليوم

_كما كرم سموه مدارس الإخلاص من الكويت التي حازت لقب "المدرسة الأولى" في تحدي القراءة العربي وفازت بجائزة المليون درهم

_فيما منح سموه المعلمة عائشة الطويرقي من المملكة العربية السعودية جائزة "المشرف المتميز" في التحدي

_وتتويج الطالبة تسنيم عيدي من جمهورية فرنسا بطلة عن طلاب الجاليات في الدول غير العربية وذلك بعد منافسة قرائية ومعرفية سجلت مشاركة 10.5 ملايين من الطلبة في الوطن العربي والعالم كما شهدت متابعة وتشجيع الملايين من الناس في مختلف أنحاء الوطن العربي ممن واكبوا ودعموا دورة هذا العام .

وهنأ الفائزين والمشاركين في تحدي القراءة هذا العام متوجها لهم بالقول " النهر يبدأ بقطرات.. وطلاب التحدي هم القطرات الأولى في نهر المعرفة الذي نريده في كل ركن من أركان بلادنا العربية".. مضيفا سموه " نراهن على أبطال القراءة لبناء مستقبل معرفي للمنطقة ".

وأشار سموه إلى أبطال التحدي قائلا " المتأهلون لنهائيات تحدي القراءة العربي أصبحوا قدوة لملايين الطلاب العرب في الحرص على المعرفة وعزيمة الإنجاز" معتبرا أن " كل كتاب قرأه المشاركون في تحدي القراءة العربي هو جسر للتواصل مع الآخر وباب للتعارف بين الشعوب".

وشدد على أهمية القراءة بالقول " الكتب أوعية الفكر.. ومصانع القيم للأجيال. جيل قارئ هو جيل واعد.. وأمة تقرأ هي أمة تستثمر في المستقبل".. مضيفا سموه " القراءة تصنع مواطنا عالميا.. منهجه المشاركة والعمل لمواصلة التقدم وخير الإنسان".

وأشاد سموه بالجهود المشتركة التي أثمرت في وصول تحدي القراءة العربي إلى 10.5 ملايين طالب وطالبة من 44 دولة هذا العام وقال " 10.5 ملايين مشارك في تحدي القراءة العربي إنجاز مشرف لكل من دعم وشارك في هذه التظاهرة المعرفية".

وختم قائلا " تحدي القراءة العربي هو البداية.. وأجدد الدعوة لكافة المقتدرين لدعم المشاريع المعرفية التعليمية في وطننا العربي".

الاحتفالية الختامية حضرها أكثر من 1800 شخص من بينهم عدد كبير من المسؤولين ووزراء التربية والتعليم من دول عربيةوشخصيات ثقافية عربية ودولية وممثلون عن السلك الدبلوماسي في الدولة وحشد من الإعلاميين والمثقفين .

كما شاركت الفنانة بلقيس في الاحتفالية التي استضافتها أوبرا دبي ، تم بث الفعالية الحاشدة على الهواء مباشرة في 8 دول عربية .

وشارك في تحدي القراءة العربي هذا العام أكثر من 10 ملايين و500 ألف طالب وطالبة من 44 دولة عربية وأجنبية في التحدي.. وعلى صعيد المدارس شاركت 52 ألف مدرسة من القطاعين العام والخاص ضمن مراحل دراسية مختلفة .

وتميزت دورة هذا العام بزيادة عدد المدارس المشاركة بأكثر من 11 ألف مدرسة جديدة مقارنة بالدورة السابقة.

وتم اختيار الأبطال المتميزين والمدرسة المتميزة على مستوى الدول المشاركة استنادا إلى معايير دقيقة موحدة تضمن التقييم الشامل لمختلف الجوانب والمعطيات قبل اختيار الفائزين .

وناهز المجموع الإجمالي لجوائز تحدي القراءة العربي 11 مليون درهم أي ما يعادل 3 ملايين دولار أمريكي .

ويهدف تحدي القراءة العربي الذي ينضوي تحت مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية إلى إحداث نهضة تعليمية ومعرفية في الوطن العربي عبر ترسيخ ثقافة القراءة لدى الأجيال الصاعدة وتكريس عادة القراءة لدى شباب الوطن العربي وأبناء الجاليات العربية المقيمة خارج المنطقة العربية ومتعلمي العربية .

وام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دعاء الحربي

القوالب التكميلية للأخبار