• ×

09:44 مساءً , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

الجمعية العمانية للسرطان تنظم المسير السنوي

الشبكة الإعلامية السعودية _ دعاء الحربي نظّمت الجمعية العمانية للسرطان أمس الثلاثاء بمتنزه القرم الطبيعي فعاليات المسير السنوي الخامس عشر ، تحت رعاية صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد مساعد الأمين العام وبمشاركة ما يزيد عن 8500 مشارك من المواطنين والمقيمين من الجنسين أطفالا وكبارا .

حيث شارك الجميع في المشي حول المتنزه لمسافة2.5 كيلو، مرتدين القمصان الخاصة بالمسير التي تحمل شعار الجمعية وشعار اليوم الاحتفالي "انا أهتم " تتقدمهم اللوحات التوعوية عن مرض السرطان .

وأكد سموه في كلمته التي ألقاها على أهمية هذا الحدث والوعي والفهم لمكافحة السرطان ، وأن يكون كل فرد داعمًا في تعزيز مبادرات التوعية حول مرض السرطان بالسلطنة والتي تلقى الدعم من الحكومة بكافة قطاعاتها بإطلاق حملات توعوية هادفة نحو تثقيف المجتمع حول أهمية التغذية الصحية السليمة وإجراء الفحوص الدورية المبكرة للكشف المبكر عن احتمالية إصابة أي فرد بهذا المرض .

وقال سموه : يجب أن يدرك كل شخص أن السرطان مرض لا يختلف عن بقية الأمراض الأخرى و يمكن معالجته والتعايش معه والشفاء منه باتباع الأنماط والحياة الصحية السليمة من خلال الانتظام في مزاولة التمارين الرياضية والالتزام بنمط تغذية صحية والاستمرار في تلقي العلاج الذي يقود نحو الشفاء .

عمان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دعاء الحربي

القوالب التكميلية للأخبار