• ×

05:40 مساءً , السبت 23 مارس 2019

الولايات المتحدة تعلن عن عقد قمة دولية في وارسو الشهر المقبل

الشبكة الإعلامية السعودية -دعاء الحربي أعلنت الولايات المتّحدة عن قمّة دوليّة الشهر المقبل في بولندا ستركّز على النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط، بحسب ما أعلن وزير الخارجيّة الأميركي مايك بومبيو لقناة "فوكس نيوز".
والذي أكد من خلاله على جمع عشرات الدول من كلّ أنحاء العالم .

وبحسب الوزير الأميركي، ستُركّز القمّة على "استقرار الشرق الأوسط والسلام والحرّية والأمن هنا في هذه المنطقة، وهذا يتضمّن عنصرًا مهمًا هو التأكّد أنّ إيران لا تمارس نفوذًا مزعزعًا للاستقرار".

وقالت الولايات المتّحدة وبولندا في بيان مشترك إنّ وزراء من أنحاء العالم سيدعون لحضور القمّة في 13 و14 شباط/فبراير المقبل في وارسو،
و سيركّز الاجتماع على "شرق أوسط أكثر سلامًا واستقرارًا".

وأضاف "الاجتماع الوزاري سيتطرّق إلى عدد من القضايا المهمّة، منها الإرهاب والتطرّف وتطوير الصواريخ والانتشار والتجارة البحرية والأمن، والتهديدات التي تمثلها مجموعات تعمل بالوكالة في أنحاء المنطقة".

وأكّد متحدّث باسم وزارة الخارجيّة أنّ بولندا، أسوة بدول أوروبية أخرى، تدعم الاتفاق الدولي الذي انسحب منه ترامب العام الماضي والمتعلّق بالبرنامج النووي الإيراني.

وقال المتحدّث إنّ اجتماع وارسو "يوجّه رسالة مهمّة مفادها أنّ الدول التي لديها آراء مختلفة بشأن الاتفاق النووي يمكن أن تلتقي لمناقشة قضايا أخرى مهمة في المنطقة".





وكالات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار