• ×

08:12 مساءً , الإثنين 19 أغسطس 2019

" نقطة آخر السطر” أول فرقة مسرحية عربية تخوض #تخدي_العشر_سنوات "2009_2019”

الشبكة الإعلامية السعودية -رهف الخالد كان مساء أمس السبت الموافق 2019/1/26 يوما مهما ومميزا لفرقة مسرح الطائف كما وصفه رئيس الفرقة المخرج والممثل السعودي سامي الزهراني وذلك لخوض الفرقة غمار #تحدي_العشر_سنوات لتصبح أول فرقة مسرحية عربية تخوض هذا التحدي بإنتاج عرض مسرحي تم تقديمه في عام 2009 بعنوان ( نقطة آخر السطر ) وتعيد إنتاجه مرة أخرى في 2019 .

كما قدم الأستاذ الزهراني الشكر لفرقة مسرح الطائف الذين وصفهم بالأبطال لانجاح هذا التحدي حيث أنه بعد مُضي أكثر من ربع قرن
لاتزال الفرقة تضمن للجمهور الكريم كل ماهو جديد، ومبتكر، كما وجه شكره لفريق مسرحية نقطة آخر السطر 2019 لخوضهم التحدي بكل إبداع .

وحول ذلك قال مؤلف المسرحية العراب فهد رده الحارثي : من حسن حظي كمؤلف أن أحظى بمشاهدة نصي مرتين برؤيتين ، كنت في الأولى 2009 مع عبدالعزيز عسيري مخرجاً وأحمد الأحمري وسامي الزهراني ممثلان ، وفي الثانية 2019 مع عبدالأله السيحمي مخرجاً وبدر الغامدي وعبدالرحمن المالكي ممثلان ، وفي كل خير ومتعة .

وردا على ماقاله سامي الزهراني عن تحدي العشر سنوات ذكر المؤلف المسرحي عباس الحايك أن فرقة مسرح الطائف، علامة فارقة في مسيرة المسرح السعودي.. على مستوى التجربة وعمقها، وعلى مستوى الاشتغال والاستمرارية.
حيث تبدو الفرقة وحدها الصامدة في وجه كل التحديات التي تواجه المسرح السعودي ، فرقة لا تستكين ولا تتوقف ولا تكل ، لو يملك كل المسرحيين السعوديين حماس طاقم هذه الفرقة لكان مسرحنا السعودي بخير ، موجها تحية لجهدهم وتحية لشغفهم الذي لا ينتهي بالمسرح .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار