• ×

07:57 مساءً , الإثنين 19 أغسطس 2019

السيناتور الديموقراطية آيمي كلوبوشار تعلن ترشّحها للانتخابات الرئاسية

الشبكة الإعلامية السعودية -شروق الشهراني أعلنت السيناتور الديموقراطية آيمي كلوبوشار الأحد ترشّحها إلى الانتخابات الرئاسية، وذلك غداة إعلان زميلتها إليزابيث وورن خوضها السباق الديموقراطي لنيل بطاقة الترشيح الحزبية إلى انتخابات البيت الأبيض المقرّرة في 2020.

وأمام حشد من مناصريها في مينيابوليس، كبرى مدن مينيسوتا، أعلنت السناتورة عن الولاية الواقعة في وسط غرب البلاد ترشّحها للانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي لمقارعة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في استحقاق تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

ولم يمنع تساقط الثلج والحرارة المتدنيّة التي اقتربت من 10 درجات مئوية تحت الصفر السناتورة البالغة من العمر 58 عاماً من إطلاق حملتها الانتخابية برسالة تفاؤلية ترمي لتوحيد صفوف الأميركيين أياً يكن انتماؤهم.

وكلوبوشار التي فازت في تشرين الثاني/نوفمبر 2018 بولاية ثالثة على التوالي لتمثيل مينيسوتا في مجلس الشيوخ، هي أول امرأة على الإطلاق تصبح سناتورة عن هذه الولاية.

وفي خطاب ترشّحها عدّدت المدعيّة العامّة السابقة أبرز محاور حملتها الانتخابية ومن بينها مكافحة التغيّر المناخي وإصلاح قوانين الهجرة والتصدّي للمآسي "المخجلة" الناجمة عن انعدام المساواة في نظام التأمين الصحّي.



أ ف ب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار