• ×

02:50 مساءً , الأحد 25 أغسطس 2019

(الشادي) يُحلّق بالشعر عالياً على مسرح جمعية الثقافة والفنون بجدة

الشبكة الإعلامية السعودية -جدة -محمد الرايقي قامت جمعية الثقاقة والفنون بجدة أمسية شعرية للدكتور الشاعر صالح الشادي وأدارها الإعلامي المستشار هاني الظاهري .

وتعد الأمسية الأولى التي تخرج عن النمط السائد للأمسيات* الشعرية فقد بدأت بمشاركة الطفلة الموهوبة ميلاف إحدى براعم لجنة مسرح الطفل بالجمعية وقدمت قصيدة وطنية* للشاعر صالح الشادي بعنوان (حنا رجال أبو فهد) بعد ذلك تم عرض فيلم يستعرض تجربة الشاعر ويعرض بعض أعماله الغنائية الوطنية والعاطفية والتي تغنى بها كبار الفنانين في مقدمتهم الراحل طلال مداح وفنان العرب محمد عبده ونجوم الأغنية ثم تحدث مدير الأمسية أ. هاني الظاهري عن تجربة الشادي الثرية وعن قامته العالية في مشهدنا الثقافي وقال إن الشادي مختلف جدا عن جميع الشعراء فتجربته تحمل أبعاداً إنسانية وفلسفية عميقة .

كما تحدث الشادي عن البدايات وتشجيع والده وأسرته له في صغره وكيف أن هذا التحفيز هو من دفعه لمواصلة الكتابة والإبحار في بحور الشعر ، وقدم فيها نصوص شعرية تحمل رسائل إنسانية سامية مثل قصيدة شاهين وقصيدة الأم التي تغنى بها فنان العرب محمد عبده .

امتدت الأمسية إلى ساعتين تقريبا وكان ختامها بمداخلات الحضور الذين طلبوا عددا من النصوص ورأيه في العديد من القضايا الثقافية .

وفي الختام سلم مدير الجمعية الأستاذ محمد آل صبيح والأستاذ وليد بافقيه مديرعام فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة وسام الجمعية وشهادات الشكر والتقدير للشاعر الدكتور صالح الشادي ولمدير الأمسية الأستاذ هاني الظاهري .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دعاء الحربي

القوالب التكميلية للأخبار