• ×

03:05 صباحًا , الخميس 24 أكتوبر 2019

القضاء العسكري المصري يبدأ إعادة محاكمة القيادي الجهادي هشام عشماوي

الشبكة الإعلامية السعودية بدأت يوم أمس الثلاثاء إعادة محاكمة القيادي الجهادي المصري هشام عشماوي، الذي تسلّمته السلطات المصرية من قوات المشير الليبي خليفة حفتر نهاية الشهر الماضي، أمام القضاء العسكري بتهم تتعلق بـ"تنفيذ عمليات إرهابية"، وفق مواقع الكترونية تابعة لصحف حكومية.

ونشر موقع صحيفة الأهرام الحكومية أن "الإرهابى هشام عشماوى تتم محاكمته حاليا".

وأضاف موقع الصحيفة أن عشماوي يُحاكم "على ذمة ٥ قضايا سبق الحكم عليه فيها غيابياً، وتتعلق بتنفيذ ودعم عمليات إرهابية أدت إلى إستشهاد ٥٤ من رجال الجيش والشرطة والمدنيين".

والعشماوي الذي كان ضابطا في القوات الخاصة المصرية قبل أن يصبح جهادياً في 2012 اعتقلته قوات حفتر في 8 تشرين الأول/أكتوبر الفائت في درنة (شرق) خلال المعارك التي خاضتها لدحر المجموعات الإسلامية التي كانت تسيطر على المدينة.

وكانت محكمة عسكرية مصرية حكمت غيابياً في 2017 على العشماوي بالإعدام بسبب تورطه مع أنصار بيت المقدس في مهاجمة وقتل جنود عند نقطة تفتيش بالقرب من الحدود المصرية-الليبية.

والعشماوي مطلوب للقضاء المصري بتهم تنفيذ "أعمال إرهابية" والانتماء إلى جماعة جهادية هي "أنصار بيت المقدس"، وهو يعدّ من أبرز المتّهمين بمحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد أبراهيم في أيلول/سبتمبر 2013.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي طالب قوات حفتر بتسليم بلاده هذا الجهادي المكنّى بـ"أبو عمر المهاجر".



ا ف ب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار