• ×

02:04 صباحًا , السبت 20 يوليو 2019

(الخدمات الاجتماعية في الشارقة) و (يونيسف) ينظمان ورشة لحماية الطفل

الشبكة الإعلامية السعودية _ دعاء الحربي استقطبت الورشة التدريبية بعنوان "كفى عنفاً" التي نظمتها دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة ، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف ، عدداً من أفراد المجتمع والمؤسسات المعنية بالطفل ، وأخصائيي الحماية والطفولة ، وذلك في قاعة الحصن الواقعة في فندق شيراتون –الشارقة .

وقدم الورشة أخصاصي سياسات اجتماعية بالمنظمة ، والتي تضمنت أربعة محاور رئيسية في مجال العنف ضد الأطفال وأنواعه وأثره على مستقبل الأطفال ، إلى جانب استراتيجيات الحد من العنف ضد الأطفال مجتمعياً ، وكذلك ممارسات التعامل مع سلوكيات الأطفال بالأساليب الحديثة ، علاوة على الدور المؤسسي في حماية الطفولة .

الورشة عبارة عن برنامج توعوي متكامل ، لتقريب المعلومة الصحيحة للمجتمع في كيفية تفادي العنف ضد الأطفال ، لاسيما أن الورشة تعتمد في عرضها على الممارسة الفعلية من أرض الواقع ، فضلا عن أنها تأخذ طابعاً تفاعلياً من خلال ترك مساحة وفرصة للمشاركين بعرض حالاتهم ومناقشتها ووضع الحلول المناسبة لكل حالة .

وأكدت مديرة إدارة حماية حقوق الطفل بدائرة الخدمات الاجتماعية ؛ أن دائرة الخدمات الاجتماعية تسعى من خلال هذه الورشة التدربية إلى تعزيز وترسيخ مفهوم حماية الأطفال مجتمعياً ومؤسـسياً ، فضلاً أن حماية الطفل من العنف من أولويات دائرة الخدمات الاجتماعية .

وام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دعاء الحربي

القوالب التكميلية للأخبار