• ×

03:00 صباحًا , الخميس 24 أكتوبر 2019

لأول مرة تحويل النفايات البلاستيكية إلى طاقة لتشغيل السيارات وتدفئة المنازل

الشبكة الإعلامية السعودية_ دعاء الحربي ابتكر العلماء "اول طريقة في العالم" يمكنها تحويل البلاستيك غير القابل لإعادة التدوير إلى وقود يمكن استخدامه لتشغيل السيارات وتدفئة المنازل .

وركز الخبراء في جامعة تشيستر على المواد التي لا يمكن إعادة تدويرها ، مثل تلك التي تستخدم في تغليف السلع الغذائية أو البلاستيك المرمي على الشواطئ .

ويدعي المطورون أن هذه هي المرة الأولى التي يصنع فيها الخبراء طريقة تستخدم جميع أنواع البلاستيك ولا تترك أي بقايا منها .

وتتضمن العملية أخذ البلاستيك غير المصنف وفرمه إلى شرائح بطول 5 سم ، قبل تذويبه في فرن حرارته 1000 درجة مئوية ، ثم يتم تحويل الغازات المنتجة في هذه العملية إلى طاقة .

وسيتم تشغيل هذا الابتكار الذي تم إنشاؤه بالشراكة مع PowerHouse Energy ، عبر آسيا ، للمساعدة في التخلص من البلاستيك على سواحل المحيطات وشواطئ البحار في جميع أنحاء المنطقة التي تنتج نحو 90% من البلاستيك في العالم ، حيث كشفت الحكومة اليابانية بالفعل عن تحمسها لهذا المشروع .

وقال المدير التنفيذي لمعهد ثورنتون لبحوث الطاقة بجامعة تشيستر : " إن التكنولوجيا تحول كل النفايات البلاستيكية إلى غاز هيدروجين منخفض الكربون عالي الجودة لاستخدامه في تشغيل محركات الغاز ".

وسيقوم العلماء الآن ببناء نسخة مماثلة ، حتى وإن كانت أصغر حجما ، من الفرن الضخم في مصنع بروتوس في ثورنتون ساينس بارك ، في الربيع المقبل .

وسيتم بعد ذلك نشر نظام التحويل الفعال في جميع أنحاء الصين والهند واليابان وكوريا وجنوب شرق آسيا للخلاص من النفايات البلاستيكية ، حيث تشتري المصانع نفايات بلاستيكية زهيدة الثمن ، بعضها تم التقاطه من الشواطئ ، مقابل 50 دولارا أمريكيا للطن .

ديلي ميل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دعاء الحربي

القوالب التكميلية للأخبار