• ×

04:59 صباحًا , الخميس 19 سبتمبر 2019

تعرف على أغلى 5 مدافعين في تاريخ كرة القدم

الشبكة الإعلامية السعودية _ عبدالله مرير لم تعد المنافسة بين الأندية تقتصر فحسب على ضم المهاجمين الهدافين ولاعبي خط الوسط الموهوبين بمبالغ ضخمة وصفقات تاريخية ، بل تحول الصراع الآن بينها إلى استقطاب أفضل المدافعين .

وفي هذا الرصد المختصر ، نستعرض 5 أغلى مدافعين في تاريخ كرة القدم :-

_ الإنجليزي هاري ماغواير

انتزع المدافع الدولي الإنجليزي ، لقب أغلى مدافع في العالم ، بعد انضمامه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية إلى مانشستر يونايتد قادما من ليستر سيتي ، مقابل 80 مليون جنيه إسترليني .

_ الهولندي فيرغيل فان دايك

انضم الهولندي إلى ليفربول قادما من ساوثهامبتون في يناير 2018 مقابل 75 مليون جنيه إسترليني .

ويعتبره العديد من النقاد أفضل مدافع في العالم في الوقت الرهن، واختير أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2018 - 2019 ، كما رشح للفوز بجائز أفضل لاعب في العالم لعام 2019 .

_ الفرنسي لوكاس هيرنانديز

تعاقد بايرن ميونخ بطل ألمانيا هذا الصيف ، مع الظهير الأيسر من فريق أتلتيكو مدريد الإسباني ، مقابل نحو 70 مليون جنيه إسترليني .

اللاعب المتوج مع منتخب بلاده بلقب مونديال روسيا 2018 ، انتقل إلى إسبانيا في الرابعة من العمر ، وتدرج في الفئات العمرية لنادي العاصمة أتلتيكو قبل أن يحط الرحال في ميونخ .

_ الهولندي ماتياس دي ليخت

انضم المدافع الهولندي إلى يوفنتوس الإيطالي في يوليو 2019 مقابل 67.5 مليون جنيه إسترليني ، وقد ترتفع القيمة الإجمالية إلى 77 مليونا مع المكافآت والحوافز ، في حال توج الفريق الإيطالي بلقب دوري الأبطال .

وفرض دي ليخت نفسه كأحد نجوم كرة القدم الأوروبية في الموسم الماضي ، وساهم في قيادة فريقه أياكس أمستردام إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا .

_ الفرنسي إيميرت لابورت

انضم المدافع الفرنسي إلى مانشستر سيتي في يناير 2018 قادما من أتلتيك بيلباو الإسباني مقابل 57 مليون جنيه إسترليني .

وكالات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دعاء الحربي

القوالب التكميلية للأخبار