• ×

01:25 مساءً , الخميس 12 ديسمبر 2019

الهيئة الملكية بالعلا : البدء في تنفيذ مشروعي تطوير مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز ومسرح مرايا

الشبكة الإعلامية السعودية _واس_ تنفيذًا لرؤية العلا التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العلا، بمتابعة صاحب السمو الأمير بدر بن فرحان، وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، تم البدء في تنفيذ مشروعي تطوير مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في العلا ومسرح مرايا، على أن يتم الانتهاء من المشروعين قبل نهاية العام الجاري 2019م. كما تابع سموه انطلاق مبادرة تشجير طويلة الأمد في المحافظة، تنتهي نهاية العام القادم 2020م.

كشفت الهيئة عن مشاريع التطوير في مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز ومسرح مرايا ضمن جولة تفقدية أجراها الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس عمرو المدني، وصاحبه خلالها أعضاء المجلس التنسيقي لمحافظة العلا، وذلك لتفقد سير العمل في مواقع المشاريع، ومناقشة الآثار الإيجابية المتوقعة من المشروعين على المجتمع المحلي بالعلا، ومنها ربط المحافظة بصورة أفضل وتحقيق التنوع الاقتصادي.

ويشمل مشروع تطوير مطار العلا زيادة طاقته الاستيعابية وفقًا لمعايير المطارات الدولية، حتى يتمكن من استقبال 400 ألف مسافر سنويًا بدلًا من 100 ألف، وذلك لتلبية الطلب المتزايد من السياح حول العالم لزيارة المحافظة. ما يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق المخطط الاستراتيجي الشامل لتطوير العلا ومستهدفات الهيئة باستقطاب مليوني زائر إلى العلا بحلول عام 2035م.
ويتضمن المشروع في مرحلته الأولى توسعة المطار لاستيعاب المزيد من الطائرات، بالتزامن مع إنشاء صالة جديدة لكبار الشخصيات. كما سيتم العمل بنظام معلومات رقمي جديد في صالتي الوصول والمغادرة، وتطوير التصاميم الداخلية والخارجية لصالتي المطار، باستخدام مواد محلية تعكس بيئة العلا الخلابة وإرثها العريق.

ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع بنهاية العام الجاري 2019م. وستشمل المرحلة الثانية إضافة ممر جديد للطائرات بنهاية الربع الأولى من العام القادم 2020م، وذلك لتيسير الوصول إلى العلا وتحسين تجربة زوارها من مواطنين وسياح. كما سيسهم ذلك في تعزيز قدرة المطار على استقبال الرحلات الدولية المباشرة من مختلف الوجهات الإقليمية والدولية إلى العلا.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجود خالد

القوالب التكميلية للأخبار