• ×

08:33 مساءً , الأربعاء 18 سبتمبر 2019

معرض شانغهاي للكتاب بأكثر من 500 عارض

الشبكة الإعلامية السعودية_متابعة_ احتفل معرض شانغهاي للكتاب هذا العام بذكراه السادسة عشرة يوم الأربعاء وفقا لماذكرته وكالة"شينخوا" بمشاركة أكثر من 500 دار نشر في جميع أنحاء البلاد وأكثر من 160 ألف عنوان ، ومع مساحة عرض تبلغ 23 ألف متر مربع في المكان الرئيسي، سيستقبل مركز شانغهاي للمعارض الذي يعقد مهرجان القراءة السنوي فيه في الفترة من 14 إلى 20 أغسطس الجاري، أكثر من 100 جلسة فرعية في المدينة.

وأقيم حوالي 50 نشاطا فرعيا لمعرض الكتاب في مدن منطقة دلتا نهر اليانغتسى وغيرها من الأماكن في جميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ إنشائها في عام 2004.
وستتاح لعشاق الكتب فرصة اكتشاف أكثر من 500 عنوان جديد، والمشاركة في أكثر من 1270 نشاطًا للقراءة على مدار الأسبوع.

وقال شيو جيونغ، رئيس مكتب الصحافة والنشر ببلدية شانغهاي، إنه يمكن للقراء الحصول على معلومات حول هذه الأنشطة على هواتفهم المحمولة باستخدام برنامج صغير تم إطلاقه حديثا على منصة "ويتشات" الصينية الشهيرة للتواصل الاجتماعي، كما يوصى أيضا بقراءة الكتب الصوتية عبر الإنترنت.
وأضاف شيو:"إننا نتطلع إلى رؤية التحول المتسارع لمعرض شانغهاي للكتاب في العصر الرقمي".
ويعقد أسبوع شانغهاي التاسع للأدب الدولي حاليا من يوم 13 إلى 19 أغسطس الجاري كوحدة رئيسية لمعرض الكتاب، ودعا أشهر المؤلفين من الداخل والخارج، بمن فيهم الروائي الأمريكي جيسي بول، والكاتب النرويجي روي جاكوبسن، والكاتب الياباني كاكوتا ميتسويو .

وسيشترك متحف فن اللؤلؤ في شانغهاي ومتحف باريس بإقامة معرض حول الأديب الفرنسي فيكتور هوغو، حيث سيعرض أكثر من 200 عمل للكاتب الفرنسي البارز، بما في ذلك مخطوطات ولوحات وكتب.
وتعد شانغهاي مهد صناعة النشر الحديثة في الصين، ورائد وطني في مجال محو الأمية الثقافية والتقدير الفني.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجود خالد

القوالب التكميلية للأخبار