• ×

11:06 مساءً , الأربعاء 20 نوفمبر 2019

الأوبرا المصرية تُنظم أمسية فنية بمشاركة دولية من الصين

الشبكة الإعلامية السعودية تنظم دار الأوبرا المصرية أمسية فنية بمشاركة دولية من الصين، وذلك في الثامنة مساء بعد غد السبت، ضمن فعاليات الدورة الـ28 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء.

ويحيي سداسي شرارة بقيادة الدكتور حسن شرارة، حفلا في التاسعة مساء بعد غد السبت، يقدم خلاله مختارات من أعمال الموسيقار الكبير الراحل عطية شرارة من بينها: (ليالي القاهرة، متتابعات عربية، فانتازيا المنصورة، سماعي نهاوند، افتتاحية المحبوب، ليالى الإسكندرية، رقصة الفراشة، رقصة الإسكندراني ومن قلبي).

وفى العاشرة مساء يتغنى المطرب الشاب أحمد جمال بمختارات من أشهر مؤلفات الموسيقي العربية التراثية والمعاصرة التي اشتهر بتقديمها من بينهامبيسألش عليا، يونس، بتونس بيك، إلى جانب مجموعة من أعماله الخاصة من بينهاموال، اسألوا كتاب التاريخ، آخر ميعاد، اللي يقولك بحبك، اضحكي، يلا نعيش وخط الحياة).

جدير بالذكر أن فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء والذي يقام بالتعاون مع وزارة الآثار تضم 42 حفلا متنوعا، وتستمر العروض الغنائية حتى يوم الأحد الموافق الأول من سبتمبر،وذلك بمشاركة العديد من كبار الفنانين مثل محمد الحلو، وعلي الحجار، وهاني شاكر، وهشام عباس، ومدحت صالح، والعديد من الفرق الموسيقية.




أ ش أ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجود خالد

القوالب التكميلية للأخبار