• ×

03:24 صباحًا , الإثنين 23 سبتمبر 2019

انطلاق مؤتمر (القادة في الرعاية الصحية) على هامش ملتقى الصحة العالمي

الشبكة الإعلامية السعودية تنطلق الأربعاء القادم في الرياض فعاليات مؤتمر (القادة في الرعاية الصحية)، تحت شعار: (إعادة التعريف والرعاية الصحية في المستقبل)، وذلك على هامش ملتقى الصحة العالمي الذي يفتتحه معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة. ويتضمن المؤتمر عقد ثلاث جلسات رئيسة. وتناقش الجلسة الأولى وعنوانها: (تعزيز أداء منظومة الصحة)، عدة موضوعات من أبرزها: تحول منظومة الصحة بالمملكة، ومستقبل الرعاية الصحية، وتحول الرعاية الصحية، والشراكات بين القطاعين العام والخاص في الرعاية الصحية.

وتناقش الجلسة الثانية التي عنوانها: (الابتكارات الصحية التي تُحدث نقلة نوعية)، جودة التنفيذ والكفاءة، ونتائج المرضى المحسنة، والاستفادة من التقنيات الناشئة للحلول الصحية المتصلة ذات الطابع الشخصي، وكذلك جعل (الواقع الافتراضي) واقعنا الجديد في مجال الرعاية الصحية.

ويتناول محور الجلسة الثالثة الرئيس، التقدم في إدارة الرعاية الصحية. وستطرح خلال الجلسة عدة مواضيع منها: تحديات الإدارة الرئيسة في بيئة الرعاية الصحية المستقبلية، والتقدم في إدارة الرعاية الصحية، ومستشفيات المستقبل على الطراز العالمي، واستراتيجيات تطوير الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي، والتقنية والابتكار في إدارة الرعاية الصحية.

جدير بالذكر أن ملتقى الصحة العالمي يهدف إلى بناء العلاقات، والتعاون المشترك بين الخبراء في المجال الصحي؛ ليسهموا في تسهيل، وتقديم أفضل الممارسات التي من شأنها تطوير أنظمة الرعاية الصحية في المملكة، وتحسينها بما يلبي احتياجات المرضى والسكان. ويُعد الملتقى فرصة واعدة للاطلاع على أحدث التطورات في مجال الخدمات الصحية، والاستفادة من أفضل الممارسات والمعايير العالمية؛ لتطوير الرعاية الصحية على مستوى المملكة، والمنطقة العربية. كما يُعد منصة رائدة؛ لجذب المستثمرين ومزودي الخدمات في مجال الرعاية الصحية. وسيتم خلال الملتقى إلقاء الضوء على أحدث التطورات في مجال الخدمات الصحية، والمستحضرات الصيدلانية، والتدريب، والتعليم، وتقنيات الأجهزة الطبية.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجود خالد

القوالب التكميلية للأخبار