• ×

04:17 صباحًا , الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

الأمانة العامة لمجلس التعاون تختتم سباق الماراثون بسلطنة عمان

الشبكة الإعلامية السعودية ضمن فعاليات أيام مجلس التعاون في سلطنة عمان، دولة الرئاسة للدورة الحالية لمجلس التعاون، اختتمت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ممثلة بقطاع الإنسان والبيئة، يوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر 2019، سباق "الماراثون التوعوي الصحي" الذي نظمته بالتعاون مع مجلس الصحة لدول مجلس التعاون ووزارة الصحة بسلطنة عمان، في ولايتي مصنعة وصحار، بهدف نشر الوعي حول أهمية ممارسة رياضة المشي وفوائدها الصحية.

شارك في الماراثون في يومه الثاني في الباطنة شمال ولاية صحار عدد من القيادات وكبار المسؤولين في ولاية صحار يتقدمهم سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صحار ومحافظ شمال الباطنة المكلف، ومن الأمانة العامة ومجلس الصحة، إلى جانب عدد كبير من المتسابقين في الماراثون تجاوز 700 مشارك من مختلف الفئات العمرية بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة والعاملون بوزارة الصحة بسلطنة عمان.

وتم توزيع "تيشيرتات" على المشاركين احتوت على شعار مجلس الصحة الخليجي والأمانة العامة لمجلس التعاون وتضمنت عبارات توعوية عن أهمية رياضة المشي، وتم تكريم المتسابقين ممن اجتازوا المسافة المرجوة منهم بميداليات تذكارية. كما أقيمت على هامش الفعالية خيمة متعددة الأركان اشتملت على معرض توعوي صحي لمكافحة الأمراض السارية وسبل الوقاية منها، إلى جانب الفعاليات الترفيهية والنوعية على جانبي المسارات التي أضفت البهجة والسعادة على المشاركين والحضور.

كما نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية في محافظة الداخلية على هامش فعاليات أيام مجلس التعاون في سلطنة عمان، صباح اليوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر 2019م، معرضا للتثقيف الصحي والتوعية بممارسة النشاط البدني والتغذية السليمة، بمشاركة العديد من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار