• ×

03:45 مساءً , الأربعاء 13 نوفمبر 2019

المسرح الجامعي السعودي .. "الواقع وآفاق المستقبل" ضمن فعاليات المحور الفكري لملتقى القاهرة الدولي

الشبكة الإعلامية السعودية _________

سامي الزهراني -القاهرة :

بدأت منذ قليل فعاليات ندوة المسرح الجامعي السعودي الواقع وآفاق المستقبل، والتي تقام ضمن فعاليات المحور الفكري لملتقى القاهرة الدولى للمسرح الجامعي الدورة الثانية، بالمجلس الأعلى للثقافة.

شارك بالندوة مجموعة من المسرحيين والأكاديميين السعوديين ومنهم الفنان خالد الحربي والكاتب فهد الحارثي والكاتبة حليمة مظفر ، والمخرج عبدالله عقيل، وأدار الندوة المخرج والفنان سامي الزهراني .

وتهدف الندوة إلى التعريف بالمسرح السعودي داخل الجامعة ، وأهم الإشكاليات التي تقابله ، وعرض لأهم التجارب المسرحية بداخل الجامعة وتأثيرها على المجتمع والحركة المسرحية في السعودية.

وفي جانب آخر يُذكر أن ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعى الدورة الثانية "دورة الساحر محمود عبد العزيز" يُقام خلال الفترة من 20 وحتى 26 أكتوبر الجاري، ويتضمن عددا من الندوات والمحاور الفكرية التي تهتم بالمسرح الجامعي في مصر والبلدان العربية، كما يضم لقاءا مع مُكرمي الدورة ، بالإضافة إلى عدة موائد مستديرة ، "البنية الإنتاجية في المسرح الجامعي" ، وجلسة "اتجاهات المسرح الجامعي" والمادة المستديرة بعنوان الجامعات بين الإطار العلمي والفعاليات الثقافية، و"المسرح الجامعي السعودي الواقع وآفاق المستقبل" شهادات، رؤى ، تجارب، ويدير الجلسة المسرحي السعودي سامي الزهراني.

image
image
image
image
image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار