• ×

02:34 مساءً , الأربعاء 13 نوفمبر 2019

حضور لافت من العائلات والأفراد لمهرجان السمح الموسمي في يومه الأول

الشبكة الإعلامية السعودية _الجوف_صالح الرويلي شهد مهرجان السمح الموسمي الأول، الذي انطلق تحت رعاية سمو أمير منطقة الجوف، ويقام بمدينة التمور بمحافظة دومة الجندل ، في أول أيامه حضورًا لافتًا من العائلات والأفراد تجولوا خلاله بين أركان وأقسام المهرجان ، مستمتعين بما شاهدوه ومستمعين بشرح من المشرفين على هذه الأقسام .

حظي اليوم الأول توافد زوار وضيوف المهرجان للتعرف عن كثب على نبات السمح ومراحل إنتاجه بدءًا من قطفه حتى طحنه ، كما تعرّف الزوار على طريقة حمس السمح وطحنه عبر المعدات الموجودة في المهرجان.

وقام عارضو السمح بتوضيح ماهية السمح وأنواعه ، وبيئته وانتشاره ، بالإضافة إلى القيمة الغذائية في تناوله ، كما شاهد الزوار عددًا من منتجات ومخبوزات هذه النبتة التي تنتج من طحين السمح .هذا وكان زوار المهرجان على موعد مع العروض الحية لفرقة فرسان نجد و ذلك من خلال الاستعراضات التي أقيمت في ميدان مخصص ، قام فرسان الفرقة بتنفيذ العديد من المهارات والمغامرات على ظهور الخيل كالوقوف الثنائي والفردي ورماية الأهداف المعلقة ، بالإضافة إلى التقاط الأوتاد النارية .

الجدير بالذكر أن المهرجان يحتوي على العديد من المعارض التسويقية لنبتة السمح ، ومشاركة الأسر المنتجة ، بالإضافة إلى عددٍ من الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية .

image
image
image
image
image
image
image
image
image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار