• ×

03:19 مساءً , الأربعاء 13 نوفمبر 2019

صحة مكة المكرمة تدشن فعالية اليوم العالمي للأشعة

الشبكة الإعلامية السعودية دشن مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير فعالية اليوم العالمي للأشعة‬ تحت شعار ” التصوير الطبي الرياضي “ والتي نظمتها إدارة خدمات الأشعة بصحة مكة المكرمة وذلك يوم أمس الجمعة 11 ربيع الاول 1441هـ بمهرجان الزايدي وبحضور المساعد للخدمات الطبية المساعدة الدكتور احمد الخروبي ومستشار نائب وزير الحج د. احمد حمزة مطير.

وبعد التدشين تجول الحضور على أركان الفعالية التي تستعرض التقنيات المستخدمة في مجال الأشعة كالرنين المغناطيسي والموجات الصوتية في الطب الرياضي والأشعة المقطعية وقياس كثافة العظام والأشعة السينية المستخدمة في الطب الرياضي بمشاركة اقسام الأشعة في مستشفيات مكة المكرمة وفي مقدمتها مستشفى الملك عبدالعزيز والملك فيصل والنور التخصصي وحراء العام والولادة والأطفال وابن سيناء وأجياد الطواريء والكامل وخليص ومستشفى محمد صالح باشراحيل وبمشاركة إدارة التأهيل الطبي بصحة مكة والمجلس العلمي لجراحة العظام وفريق أنا صحي التطوعي .

وفي حديث إلى وسائل الإعلام أثنى الدكتور وائل مطير على الجهود المبذولة من المنظمين والمشاركين في فعاليات اليوم العالمي للأشعة , مشيراً في الوقت نفسه أن تفعيل مثل هذه المناسبات فرصة مميزة لإطلاع المجتمع كافة من مرضى ومراجعين وزوار على كل ماهو جديد في مجال الأشعة , من خلال ايصال العديد من الرسائل التوعوية والتثقيفية بطريقة متميزة شملت الكثير من التجديد والتنويع وسهولة تلقى الخدمات.

وفي نهاية الجولة قام مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة بتكريم الجهات المشاركة بدروع تذكارية تثميناً لجهودهم المبذولة في رفع الوعي لدى أفراد المجتمع.

فيما ذكر مساعد المدير العام للخدمات الطبية المساعدة الدكتور أحمد خروبي أن الفعالية تهدف إلى رفع مستوى الوعي والتثقيف بدور الأشعة في الرعاية الصحية وأهميتها المحورية في تشخيص وعلاج الأمراض المختلفة .

يذكر أن الفعالية جاءت تحت شعار " التصوير الطبي الرياضي " حيث ركزت على الدور الأساسي الذي يلعبه الأطباء والمختصين في مجال الأشعة في الكشف عن الإصابات المرتبطة بالرياضة وعلاجها وفقا لأحدث البروتوكولات العالمية.

image
image
image
image
image
image
image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار