• ×

04:41 مساءً , الجمعة 13 ديسمبر 2019

السلطة التشريعية الليبية لا تعترف بمذكرة التفاهم التي وقعت بين حكومة الوفاق والدولة التركية

الشبكة الإعلامية السعودية قال عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي،اليوم الاثنين،أن الاتفاق بين تركيا وحكومة الوفاق يشكل خطورة على مستقبل الدولة الليبية وأمنها.
وطالب صالح ـ حسبما أفادت قناة “العربية ” ـ الأمم المتحدة بسحب اعتمادها لحكومة الوفاق التي يرأسها فائز السراج، مناشدا إياها بعدم الاعتراف بمذكرة التفاهم مع تركيا.

وفيما ، ذكر بيان صادر عن مجلس النواب،الليبي ، إن “رئيس مجلس النواب المستشار عقيله صالح وجه خطابا لسعادة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن توقيع مذكرة تفاهم الموقعة من حكومة الوفاق وتركيا التي تضمنت في البند الأول التعاون العسكري والبند الثاني ترسيم الحدود البحرية بين الدولتين، لما تمثله هذه المذكرة من خطورة على الدولة الليبية ومستقبلها وأمنها”.

وأضاف البيان “طالب رئيس مجلس النواب في ختام خطابه لسعادة الأمين العام للأمم المتحدة بإصدار قرارا بسحب اعتماده لحكومة الوفاق واعتماد الجسم الشرعي الوحيد وهو مجلس النواب وما ينبثق عنها وعدم الاعتراف بمذكرة التفاهم المذكورة واعتبارها كأنها لم تكن”.

كما شدد “على أن السلطة التشريعية لا تعترف بمذكرة التفاهم التي وقعت بين حكومة الوفاق والدولة التركية وما يترتب عليها من التزامات لذلك فإن الدولة الليبية في حل منها ولا تتقيد بها”.






وكالات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار