• ×

05:40 صباحًا , الخميس 4 يونيو 2020

مسيرة أمام سفارة النظام الإيراني في لندن تضامنا مع الاحتجاجات المناهضة للحكومة في إيران

الشبكة الإعلامية السعودية نظم يوم أبناء من الجاليات الإيرانية في بريطانيا وأنصار المعارضة الإيرانيه الديمقراطية، المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مسيرة أمام سفارة النظام الإيراني في لندن تضامنا مع الاحتجاجات المناهضة للحكومة في إيران.
واستمرت الانتفاضة الشعبية فى إيران التى بدأت باحتجاجات ضد الوضع الاقتصادى والغلاء الفاحش للمعيشة لليوم الرابع على التوالى فى طهران والمدن الإيرانية الأخرى.

وأعرب أبناء الجالية الايرانية في بريطانيا في مسيرة لندن عن دعمهم للتطلعات الديمقراطية للشعب الإيراني ومطالبتهم بتغيير النظام الثيوقراطي. وكرروا الشعارات الشعبية التي سمعت في شوارع إيران خلال الأيام الماضية بما في ذلك: «الموت للدكتاتور» و«الموت لروحاني» و«استح يا خامنئي واترك الدولة» و«لا للجمهورية الإسلامية» تضامنا مع الإيرانيين الشجعان ممن تحدوا النظام الثيوقراطي رغم الرقابة والقمع الشديد من قبل النظام.
وفي يوم 30كانون الثاني/ ديسمبر 2017 وجهت رئيسة الجمهورية المنتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مريم رجوي رسالة للانتفاضة العارمة في إيران قائلة: «أيها النساء والرجال الشجعان الذين نشرتم بانتفاضتكم [هذه الأيام] عبق الحرية في المدن الإيرانية. التحية لكم والتحية لمدننا العزيزة المحبوسة بأيدي الملالي التي تحمست ونشطت من أجل الحرية وانتفضت ضد الفقر والجوع والبطالة».
وأضافت قائلة: «إنكم أحدثتم منعطفا في حركة الشعب الإيراني الاحتجاجية حيث يثبت نهاية عهد هذا النظام. إنكم أثبتم أن الانتفاضة والاحتجاج الشعبي هو ضد النظام برمته ويرفض كل الأجنحة المجرمة والسارقة والفاسدة في الحكم».
وأشادت السيدة رجوي الإيرانيين الشجعان الذين خرجوا إلى الشوارع في المدن الإيرانية وقالت: «إن تظاهراتكم قد جعلت النظام حائرا ومندهشا وأن معنوياتكم العالية المتسمة بدرجة عالية من الشهامة والجرأة تثير الإعجاب والاستحسان لدى العالم. وكانت النساء المنتفضات في طليعة الكثير من المشاهد وهذا ما يبعث على الفخر لإيران ولكل إيراني».
وحثت رجوي الإيرانيين داخل إيران وخارجها على التعاون في هذه الاحتجاجات للإطاحة بالنظام الثيوقراطي وأكدت تقول: «حان الوقت للانتشار والقفز لمعاقل العصيان وإقامة ألف أشرف من أجل الحرية. أدعو جميع المواطنين في عموم إيران، إلى الانتفاضة والالتحاق بهذه الانتفاضة».

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار