• ×

12:47 صباحًا , الثلاثاء 2 يونيو 2020

كورونا يتفشى سريعاً في الولايات المتحدة .. وإسبانيا تُعلن وفاة أكثر من 800 شخص خلال 24 ساعة

الشبكة الإعلامية السعودية يتفشى فيروس كورونا في الولايات المتحدة بسرعة كبيرة ، حيث تخلّى الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن فكرة عزل ولاية نيويورك، في وقت يُواصل الفيروس المستجدّ انتشاره في أوروبا التي تسجّل ثلثي عدد الوفيات في العالم. وفي إسبانيا، أُعلِنت الأحد وفاة أكثر من 800 شخص خلال 24 ساعة، في عدد قياسي جديد.
وأودى وباء كوفيد-19 بحياة ما لا يقل عن 33,244 شخصا في العالم منذ ظهوره في كانون الأول/ديسمبر في الصين، حسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس الأحد الساعة 19,00بتوقيت غرينتش استنادا إلى مصادر رسمية.

ورجّح ترامب الأحد أن يصل معدّل الوفيّات في الولايات المتحدة جرّاء الفيروس إلى ذروته في غضون أسبوعين. وقال خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض "لذلك، سنمدّد إرشاداتنا حتّى 30 نيسان/أبريل لإبطاء انتشار" الفيروس، في إشارة منه إلى الإرشادات الحكوميّة المعطاة للمواطنين.

وأضاف ترامب أنّه سيكون هناك إعلان "مهمّ" يوم الثلاثاء بشأن خطط الحكومة واستراتيجيّتها للمضيّ قدماً في مكافحة الفيروس.
وتُعتبر الولايات المتحدة، من حيث عدد الحالات، الدولة الأكثر تضرّرا من الفيروس، إذ سُجّلت فيها نحو 140 ألف إصابة.

وفي إسبانيا، سُجّلت 6,528 وفاة من أصل 78,747 إصابة. وفي ضوء هذه الأعداد، ثمّة أمل لدى السلطات الإسبانيّة في أن تكون ذروة العدوى اقتربت.
ويقول مدير مركز الطوارئ الصحية الإسبانية فيرناندو سيمون إن "مشكلتنا الأساسية في هذا الوقت هو ضمان ألا تمتلئ أقسام العناية الفائقة".
وستشدد إسبانيا تدابير العزل السارية منذ منتصف آذار/مارس، وهي في الأصل من بين الأشدّ في العالم.

وقال رئيس الحكومة بيدرو سانشيز "على جميع العاملين في الأنشطة غير الضرورية التزام منازلهم خلال الأسبوعين المقبلين" حتى الخميس 19 نيسان/ابريل، بداية عطلة عيد الفصح.







وكالات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار