• ×

10:33 مساءً , الخميس 21 يونيو 2018

مائسة صبيحي تقدم المسرحية الكوميدية ( رأساً على عقب ) فى جدة

الشبكة الإعلامية السعودية-إبراهيم البلوشي-جدة استضافت الجمعية السعودية* للثقافة والفنون بجدة مساء السبت الماضي المسرحية الفنية الكوميدية " رآساً على عقب " من تأليف وتمثيل وإخراج *المخرجة السعودية الدكتورة مائسة صبيحي وسط حضور جيد استمتع بالمسرحية التي تتقمص فيها الصبيحي عددا من الشخصيات النسائية تتعامل مع واقع المرأة السعودية.

خلال العرض الفردي تجسد الدكتورة مائسة شخصية الراوية التي تتحدث عن قصتها وقصص العديد من النساء السعوديات الأخريات.

تدور المسرحية حول أكثر من شخصية تقوم الصبيحي بتمثيلها كلها، كما تقوم بدور الراوية التي تقوم بربط الفقرات، وتلجأ في أسلوبها المسرحي لاستدعاء الجمهور للتفاعل معها، فهي تخرج من الشخصية على المسرح لتتوجه بالحديث إلى الجمهور مباشرة ثم تعود لتقمص شخصية أخرى. كما تقوم بدعوة الجمهور لمشاركتها في رقصة تقليدية أثناء مشهد لحفل زفاف.

وعن إقامة المسرحية فى الجمعية السعودية للثقافة والفنون بجدة لأول مرة، عبرت الدكتور مائسة عن شكرها للمنظمين وللقائمين على الجمعية لإستضافتهم هذا العرض المسرحي الفني، وقالت " شكر جدا لجميع من شاهد المسرحية على دعمهم فقد وجدت والحمد لله والشكر الكثير من الدعم من الأخوات والكثير من الأشخاص الذين أقبلوا بصدر رحب يشجعونني ويهنؤونني مما زاد ثقتي بنفسي ورغبتي في أن أكتب في قضايا أخرى. "

تعتبر الأكاديمية مائسة صبيحي، هي أول سيدة سعودية تقدم عروضًا مسرحية في الولايات المتحدة الامريكية وأوروبا. وأقامت صبيحي مسرحيات اجتماعية وثقافية اعتمادًا على تمثيل المرأة الواحدة، وهو قالب مسرحي لا يظهر فيه سوى ممثل واحد يؤدي عدة أدوار، ويعمل على تحريك الجمهور مما يتطلب إمكانات متعددة ومجهود أكبر من المؤدي.

ونظرا للاقبال الكبير لمسرحية " رآساً على عقب " قرر المنظمين عرض المسرحية يوم السبت القادم على مسرح الجمعية السعودية للثقافة والفنون.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار